بعد الحجاب .. شاهد كيف تضامنت الصحف النيوزلندية الصادرة اليوم مع المسلمين (صور)

2019/03/22 12:34 - نورالدين البيار

بعد الحجاب .. شاهد كيف تضامنت الصحف النيوزلندية الصادرة اليوم مع المسلمين (صور)

تضامنت غالبية الصحف النيوزلندية الصادرة اليوم الجمعة 22 مارس، مع ضحايا المجزرة الإرهابية التي نفذها احد المتعصبين قبل اسبوع بإطلاق النار على المصلين في مسجدين حيث خلف الهجوم خمسين قتيلا وعشرات الجرحى بمينة كرايس تشورش جنوب البلاد.

 

وهكذا اختارت صحيفة ’’the press’’ المحلية الصادرة بمدينة كرايس تشرش، كلمة سلام، باللغة العربية بالبنط العريض على غلاف صفحتها ، مع أسماء الضحايا الذين قضوا في الهجوم الإرهابي.

اما صحيفة ’’ the new zealand herald’’ الذائعة الصيت فقد غطت  غلافها باللون الأخضر مع باب مسجد  مزين بالقلوب البيضاء كدلالة عل الحب والسلام  وعبارة نداء للصلاة.

من جهتها ركزت مجلة ’’ New Zealand Listener’’ على موضوع الوحدة في السراء والضراء حيث لونت غلافها بالأسود مع عنوان بارز بالأبيض  كايستشرش ’’ لست وحدك’’  بعد اثار التراجيديا، مصحوبا بصورة ليدين متماسكتين تعبيرا عن التضامن.

 

أما صحيفة ’’ the dominion post’’ الاقتصادية فقد اختارت ان تذكر قراءها بتوقيت المجزرة الإرهابية وهو الواحدة ظهرا و32 دقيقة بالتوقيت المحلي، الذي وضعته إلى جانب أسماء الضحايا الخمسين على غلافها مرفوقا بعبارة اليوم نتذكر.

 

وفي سياق متصل قررت مجلة  ’’التايم’’ الأمريكية، تخصيص صورة غلافها لفاتح ابريل المقبل للحادث الإرهابي، حيث وضعت صورة لثلاثة نيوزلنديين من طوائف مختلفة، مصحوبة بعبارة ما لا يستطيع الإرهاب تقسيمه في اشارة إلى تماسك الشعب النيوزلندي بعد الحادث.

وأشارت المجلة الذائعة الصيت أنها توصلت بالصورة من فنان شاب من مدينة ويلنغتون النيوزلندية يدعى روبي جونز، و اختارتها كي يكون التعبير من الداخل، ومن أهل البلد موضحة على لسان جونز ان " صورة الغلاف  تمثل القوة التي أراها وأشعر بها الآن في العالم. كما شمل الغلاف خمسين نجمة واحدة لكل ضحية من ضحايا المأساة.

تعليقات الزوار ()

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top