صحف عالمية تكتب عن "فضيحة" مباراة الوداد والترجي..وتكشف المستور

2019/06/01 18:48 - الأيام24

صحف عالمية تكتب عن "فضيحة" مباراة الوداد والترجي..وتكشف المستور

سلطت الصحف العالمية الضوء على 'الفضيحة الكروية"، التي شهدتها مباراة الوداد البيضاوي والترجي التونسي في إياب نهائي مسابقة دورى أبطال إفريقيا.

 

وحسب صحيفة "الصباح" التونسية، فقد اهتمت شبكة "فوكس سبورتس" الأمريكية بالدور الذي لعبته تقنية الفار في الأزمة، حيث جاء عنوانها: «الفار يُفسد نهائي دوري أبطال إفريقيا».

 

وقالت الشبكة الأمريكية إن الحكم لم يتحقق من تقنية الفيديو للتأكد من صحة هدف الوداد المغربى، لأنها كانت مُعطلة.

 

فيما كان اهتمام صحيفة «ديلى ميل» الإنجليزية مركزا على عدم استكمال النهائى، وجاء عنوانها «لأول مرة فى 55 عاما»، فى إشارة إلى أنها المرة الأولى فى تاريخ مسابقات الأندية الإفريقية على مدار 55 عاما، التى لم تُكتمل فيه مباراة نهائية.

 

أما مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية فكتبت: «الترجى التونسى بطلًا لإفريقيا بعد مباراة استمرت 58 دقيقة فقط!».

 

وقالت المجلة فى تقريرها عن المباراة: «توقفت مباراة الإياب من دورى أبطال إفريقيا بين الترجى التونسى والوداد المغربى، بسبب رفض الحكم هدفًا للمغاربة، فى حين أن الفار كان على ما يبدو معطلًا، بعد ساعة ونصف من المناقشات، منح النصر للتونسيين».

 

بينما جاء عنوان «أس» الإسبانية: «الترجى بطلا لدورى أبطال إفريقيا بشكلٍ مُخز»، بعد الاحداث التى شهدتها المباراة من انحساب الوداد، علاوة على أحداث الشغب التى شهدتها المباراة.

 

وعنونت شبكة «لى إنفو» الفرنسية: «مشهد لم يسبق له مثيل» وذكرت الشبكة أن لاعبى الوداد المغربى رفضوا مواصلة مباراة الترجى التونسى بسبب خطأ فادح من الحكم بكارى غساما.

 

في ذات السياق، أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السبت بالرباط، أنه تقرر مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة التحكيم الرياضية لتقديم جميع الاعتراضات والوثائق بشأن المباراة التي جمعت أمس الجمعة بين فريقي الوداد والترجي التونسي، برسم إياب نهاية عصبة أبطال أفريقيا.

 

وأضاف لقجع، في تصريح للصحافة، عقب اجتماع المكتب المديري للجامعة، الذي انعقد بحضور ممثلين عن فريق الوداد البيضاوي أنه سيتم التحضير لاجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية يوم 4 يونيو والذي سيخصص للمآل القانونية لمباراة الترجي والوداد.

 

وتم تتويج الترجي التونسي بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، بعد توقف مباراته مع فريق الوداد البيضاوي في الدقيقة 59 بسبب مشاكل في التحكيم.

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top