أول مدرب منتخب إفريقي يرد على قرار إعادة مباراة الوداد والترجي

2019/06/10 23:21 - سامي آدم

أول مدرب منتخب إفريقي يرد على قرار إعادة مباراة الوداد والترجي

في تصريح غريب من نوعه، انتقد صنداي تشيدزمبوا مدرب منتخب الزمبابوي قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، بإعادة مباراة الوداد البيضاوي والترجي التونسي، معتبرا إيها "فضيحة" وضد قوانين الكرة.

 

وأضاف في تصريح لشبكة «فوتبول 365» ان الاتحاد الافريقي خاضع لسيطرة بعض الدول، وحذر من فضائح في «الكان» شبيهة بما جرى في ملعب رادس، وتساءل هل كان سيعيد احمد احمد المباراة ان كان الطرف فريق من جنوب القارة؟.

 

واتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ("كاف") الأربعاء قرارا مثيرا للجدل بإعادة مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، وإقامتها على أرض محايدة، في خطوة اعتبرها رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد "مهزلة".

 

وشهدت المباراة التي أقيمت على أرض الترجي في الملعب الأولمبي في رادس، احتجاجات من الفريق المغربي على تقنية المساعدة بالفيديو ("في ايه آر")، قبل أن ينسحب لاعبوه من أرض الملعب، ويطلق الحكم الغامبي باكاري غاساما صافرته معلنا تتويج الترجي بلقبه الثاني تواليا. وكان الفريق التونسي متقدما 1-صفر في المباراة لدى توقفها، علما بأن مباراة الذهاب في الرباط انتهت 1-1.


وبعد اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد القاري دعا إليه رئيسه أحمد أحمد بعد مباراة الأسبوع الماضي، وشهد مناقشات امتدت ليومين، أكد مستشار رئيس الكاف الجزائري هادي هامل أن "شروط اللعب والأمن لم تكن متوفرة خلال مباراة إياب الدور النهائي لدوري الأبطال، ما حال دون اكتمال المباراة. بالتالي، ستعاد المباراة على أرض خارج تونس".

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top