لحسن حداد يطلع على تقدم أشغال مشروع منتجع (هوارة) السياحي بطنجة

2015/06/10 10:42 - و م ع

لحسن حداد يطلع على تقدم أشغال مشروع منتجع (هوارة) السياحي بطنجة

قام وزير السياحة السيد لحسن حداد، اليوم الثلاثاء، بزيارة لموقع مشروع منتجع (هوارة) السياحي بطنجة للاطلاع على مستوى تقدم أشغال هذا المشروع.

ويندرج مشروع منتجع (هوارة) السياحي بطنجة، الذي يعد أول منتجع سياحي مندمج بالجهة ويمتد على واجهة ساحلية يبلغ طولها 5ر2 كلم، في اطار برنامج "كاب نور" لدعم سياحة جهة الشمال، ويسعى في منظوره الشمولي إلى ضمان تنمية سياحية مجالية متكاملة ومندمجة والمساهمة في تجديد بنيات الصناعة السياحة بالمنطقة.

ومن المتوقع أن يثري مشروع منتجع هوارة الساحلي، الذي يكلف انجازه غلافا ماليا يقدر بنحو 8ر4 مليار درهم ويشيد على مساحة تقدر بحوالي 234 هكتارا، المنتوج السياحي الذي تتوفر عليه منطقة طنجة وسيساهم في خلق نحو 1500 منصب شغل جديد.

وابرز السيد حداد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المنتجع السياحي يتضمن بنية فندقية مهمة، مشيرا إلى أن ثلاثة فنادق وملعب لممارسة رياضة الغولف توجد في طور الانجاز وستكون جاهزة في أفق سنة 2016، وذلك بفضل الجهود التي تبذلها الوزارة الوصية والشركة المغربية للهندسة السياحية والسلطات المحلية.

وأبرز أن منتجع (هوارة) السياحي سيفتتح في وجه السياح قبل متم سنة 2016، مضيفا أن هذا المنتجع سيشكل فضاء متميزا للراحة والاستجمام والتنشيط السياحي مع اعتماد مقاربة تنموية مستدامة، على اعتبار أن ما سيتم انجازه في اطار المشروع ستعتمد على وسائل من شأنها أن تحافظ على الطاقة وتحترم البيئة المحيطة.

وأكد أن المشروع سيتجاوز الطابع الموسمي وسيقلص ذلك الى الحد الادنى بفضل ما يتوفر عليه من فضاءات ترفيهية وتنشيطية، فضلا عن الفضاءات الاخرى القريبة منه والمحيطة به بما في ذلك نادي الرماية بطنجة والغابة الدبلوماسية المتواجدة غير بعيد عن موقع المنتجع، معربا عن قناعته بأن هذا المشروع سيستقطب أعدادا وفيرة من السياح المغاربة وكذلك من السياح الاجانب، بما في ذلك السياح القادمين من البرتغال وإسبانيا وفرنسا.

واشار الوزير بالمناسبة الى أن برنامج "كاب نور" لدعم سياحة جهة شمال المملكة يهدف الى جذب 4ر3 مليون سائح في أفق عام 2020، وتعزيز قدرة الاستقطاب السياحية والبنية التحتية السياحية بنحو 26 الف و247 سرير سياحي اضافي، وبلورة الإجراءات التي اتخذتها الشركة المغربية للصناعة السياحية منذ إطلاق رؤية 2020 لتطوير المنتوج السياحي بما يتوافق مع مؤهلات وموقع المنطقة.

ومن جانبه، أكد وليد محمد عبد الله الكندري، مسؤول بشركة "الديار" القطرية أن هذا المشروع السياحي سيتم الانتهاء من أشغاله في الوقت المحدد، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيكون له وقع اقتصادي كبير على المستويين الجهوي والوطني .

وسيمكن هذا المشروع، وهو ثمرة شراكة بين الشركة المغربية للصناعة السياحية وشركة "الديار" القطرية، (فرع لشركة قطر اينفيستمينت أوتوريتي) الصندوق السيادي لدولة قطر، من تعزيز قدرة البنيات السياحية للمنطقة، من خلال توفره على فنادق من فئة خمس نجوم واقامات سياحية وملعب للغولف من 18 حفرة ومركزا للمؤتمرات ومرافق أخرى تجارية وترفيهية.
 

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top