مثيرة للجدل.. هذا ما قاله حكم الـVAR لحكم الوسط عن كرة لامين يامال (فيديو)



 

قام الإتحاد الإسباني لكرة القدم، بالرد سريعا، على رئيس برشلونة، خوان لابورتا، وقام بنشر مقطع فيديو، لأغلب الحالات التحكيمية التي شهدتها مباراة “الكلاسيكو”، يوم أمس الأحد.

 

 

ونشر الجهاز المسؤول على الكرة في إسبانيا، مقطع فيديو، للتسجيلات الصوتية، التي دارت بين حكام غرفة الـ”VAR”، وحكم الوسط، وعلق الاتحاد على الفيديو: “عِش الكلاسيكو من خلال التسجيلات الصوتية للحكام. تماما كما حدث بعد نهائي كأس الملك، قمنا بنشر المحادثات التي دارت خلال المباراة. تجربة جديدة من الشفافية من اللجنة الفنية للحكام”.

 

 

وبما أن لقطة كرة لامين يامال، أثارت جدلا كبيرا، فإن الاتحاد الإسباني نشر ما دار بين الحكام، حيث قال حكم الوسط للاعبي برشلونة: “لا توجد تقنية خط المرمى. لننتظر الـVAR. ربما كان هدفا. إننا نتحقق (من اللقطة). علينا أن ننتظر”، قبل أن يقول حكم الـVAR للحكم: “ليس لدينا دليل أن الكرة قد تجاوزت الخط”، ليتقرر بعدها إكمال المباراة.

 

هذا، وأشعلت لقطة للكرة وهي تبدو وكأنها تجاوزت خط المرمى خلال لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

ففي الدقيقة 28، نفذ جناح برشلونة رافينيا ركلة ركنية على القائم القريب، قابلها لامين جمال بلمسة واحدة خادعة، وأبعدها حارس ريال مدريد أندريه لونين بصعوبة، فيما بدا أن الكرة عبرت خط المرمى.

 

 

وطالب لاعبو برشلونة باحتساب الهدف، لكن الحكم أوقف المباراة عدة دقائق انتظارا لقرار “الفار” الذي أكد عدم عبور الكرة بكامل محيطها لخط المرمى، ليأمر بعدها الحكم باستكمال اللعب.

 

 

وأثار هذا القرار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من جانب عشاق برشلونة الذين أبدوا استياءهم وغضبهم من الحكم.

 

 

يذكر أن ريال مدريد تمكن من قلب الطاولة على غريمه التقليدي برشلونة وهزمه بنتيجة 3 / 2 بعد كلاسيكو مثير على ملعب سانتياغو برنابيو في ختام منافسات الجولة 32 بالدوري الإسباني لكرة القدم.

 

 

وتقدم برشلونة في النتيجة مرتين حيث أحرز هدفا مبكرا بعد مرور ست دقائق من ركلة ركنية نفذها البرازيلي رافينيا وقابلها المدافع الدنماركي أندريس كريستنسن برأسه في الشباك، لكن الفريق المدريدي أدرك التعادل بركلة جزاء نفذها البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 18.

 

 

وفي الدقيقة 69 لعب لامين يامال كرة عرضية ارتدت من الحارس أندري لونين ليقابلها فيرمين لوبيز بقدمه في الشباك ليتقدم الفريق الكتالوني مجددا في النتيجة، لكن بعد ثلاث دقائق سجل لوكاس فاسكيز هدف التعادل لريال مدريد بعد كرة عرضية من فينيسيوس.

 

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل جود بيلينغهام الهدف الثالث بعد كرة عرضية من زميله لوكاس فاسكيز، ليرفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة في الصدارة، وليوسع بذلك الفارق إلى 11 نقطة مع منافسه برشلونة قبل ست جولات من انتهاء المسابقة، ويقترب بقوة من التتويج بلقب الدوري.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً