“الكاف” تختار حكم مباراة نهضة بركان والزمالك



 

اختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الحكم الكيني بيتر واويرو لقيادة مباراة نهضة بركان والزمالك المصري، المقررة يوم الأحد 12 ماي على أرضية ملعب بركان البلدي، لحساب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

ويتقدم الطاقم التحكيمي الكيني بيتر واويرو ويساعده كلا من مواطنيه جيلبرت شيرويوت وستيفن إليزار أونينجو كحكمين مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا حكمًا رابعًا.

 

 

وأسندت مهام قيادة غرفة الڤار للحكم التونسي هيثم قيراط حكما لتقنية الفيديو، ويساعده كلا من المساعد اول الجنوب إفريقي توم أبونجيل، والمساعد ثاني الزامبية ديانا شيكوتيشا.

 

 

وسبق لهذا الحكم الكيني أن قاد مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام الكونغو الديمقراطية، في كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي جرت في كوت ديفوار، التي انتهت بشجار بين لاعبي المنتخبين، بعد واقعة وليد الركراكي وشانسيل مبيمبا الشهيرة.

 

 

كما سبق للحكم الكيني أن قاد نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، الصيف الماضي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الذي جمع بين المنتخبين المغربي والمصري وانتهى بفوز الفريق الوطني باللقب الإفريقي وبالتالي ضمان المشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس.

 

 

وشارك الحكم الكيني في كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة ثم كأس أمم إفريقيا بمصر سنة 2019، وفي كأس العالم لأقل من 17 سنة في البرازيل، وقاد نهائي بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين سنة 2021 بالكاميرون، الذي انتهى بفوز المنتخب المغربي على نظيره المالي بهدفين لصفر.

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً